5 Easy Facts About العناية بالوزن بعد الولادة Described

Wiki Article

يمكنك الاعتناء بجسمك بعد الولادة من خلال الحصول على قسط كافٍ من النوم بمعدل لا يقل عن ثماني ساعات يوميًا، والحصول على التغذية الصحية.

تبدأ بطانة الرحم بالانسلاخ بعد الولادة لتصاب المرأة بما يدعى بالنفاس، حيث تُنصح المرأة باستخدام فوط صحية خالية من العطور، إذ تسبب العطور التحسس للمرأة في منطقة المهبل.

يجب على الشفة السفلية والذقن الخاص بالطفل أن يلامس هالة حلمة الثدي أولا، كلما جعل فمه على منطقة أكبر من هالة الثدي كان الوضع أفضل لدرجة أن تشعر الام أنه صعب جدا أن ينفصل الطفل عن ثديها.

كما نجد من ضمن أهم المعتقدات السائدة في المجتمع السعودي تجنب إرضاع الطفل أمام الآخرين لعدم الإصابة “بالعين” والحسد، كما يُتعارف بعد أتمام الأربعين تقديم أب الطفل لزوجته الوالدة هدية “طقم ذهب” تحت مسمى “الطلاعة” تهنئة له بسلامة زوجته وإستعدادًا لعودتها لمنزلها.

إذا شعرت الأم أن الطفل لا يرضع الحليب بشكل جيد وأنه فقط يضع فمه على الهالة، على الأم أن توقف عملية الرضاعة وتعدل وضعيتها وترضع طفلها من جديد.

يشير تغير لون الإفرازات الحمراء وعدم ظهورها باللون الأحمر الساطع إلى أمان ممارسة الجماع إلى حد ما، إلا أن هناك حالات قد تتطلب الانتظار لفترة أطول قبل ممارسة الجماع كما في حالة تمزق المهبل وبضع الفرج.

من المهم جداً أن تعتني المرأة بثديها بعد الولادة مثل إرتداء حمالة صدر جيدة ونظيفة والمحافظة على نظافته وخلوه من العدوى والجراثيم وذلك عن طريق تنظيف الحلمتين والصدر بشكل يومي باستخدام زيوت الأطفال وتجنب الصابون لأنه من الممكن أن يسبب تحسس أو إلتهابات في الصدر، يجب على المرأة تجنب إرتداء حمالات الصدر التي تحتوي على أسلاك حديدية والتي من الممكن أن توقف إدرار الحليب أو أن تسبب إلتهابات في الصدر.

استشارات طبية موثوقة وإجابات شافية من أفضل الأطباء. حمل التطبيق الآن

ومن الجدير بالذكر أن الطبيب المختص هو الذي يحدد نوع الأدوية المخدرة للألم التي تناسب الحالة.

طلب المساعدة: من الضروري أن تقومي بطلب المساعدة من زوجك أو عائلتك خلال الفترة الأولى من الولادة، فذلك من شأنه أن يساعد في تسريع عملية الشفاء.

تغيّر مستوى الهرمونات: التي تعد مسؤولةً عن زيادة التعرّق في اللّيل، والحمّى، وتساقط الشّعر عند أغلب النّساء، وتكون هذه التغيّرات مؤقّتةً وسرعان ما تعود إلى طبيعتها.

نامِ عندما ينام الطفل حتى لو لبضع دقائق تفاصيل إضافية فقط، إذ أن بضع دقائق من الراحة لعدة مرات في اليوم تساعد في إراحة الطفل.

تعد مرحلة ما بعد الولادة فترة حساسة وتحويلية للأمهات الجدد. تتضمن رعاية ما بعد الولادة الشفاء الجسدي والدعم العاطفي واستراتيجيات الرعاية الذاتية لضمان الانتقال السلس إلى الأمومة. ومن خلال إعطاء الأولوية للراحة والتغذية والصحة العقلية والرعاية الفورية بعد الولادة، يمكن للأمهات البدء في هذه الرحلة الجديدة بثقة ورشاقة.

استخدمي بخاخة لرش الماء الدافئ على منطقة الجرح أثناء التبول.

Report this wiki page